كيف تقوم بزيارة أسطورية لليونان و دبي؟

ربما حلمت في يوم ما أن تحلق في السماء وتقفز من الطائرة وأنت تستمتع بمناظر البحر والجبال والأشجار، وتبتعد عن صخب الحياة وروتينها اليومي، أو تخيلت نفسك تجلس في خيمة وسط الصحراء على الكثبان الرملية أو أنك قد حققت انتصارا في سباق سيارات...

كل هذا وأكثر بكثير يمكنك أن تجعله حقيقة وليس حلما.....

خطط أول إجازة لك واجعلها في مدينة المغامرات دبي، خذ القرار واستعد للسفر وانطلق لقضاء وقت لا ينسى...

في السطور التالية سنتعرف على أهم المغامرات التي يمكنك القيام بها في دبي،


القفز بالمظلة فوق نخلة جميرا


من أشهر المغامرات في دبي القفز الحر بالمظلة من الطائرة على ارتفاع 13000 قدم والاستمتاع بالمنظر الخلاب لأشهر جزيرة اصطناعية على مياه الخليج العربي وهي نخلة جميرا، فقط استعد لتجربة غاية في المتعة.

إذا كانت هي التجربة الأولى لك أو كنت غير محترف في القفز الحر، فيمكن أن يصحبك في هذه القفزة مظلي محترف سيقوم بكل شيء وأنت عليك أن تستمتع فقط، القفز الحر سيكون لمدة دقيقة ثم سيفتح المظلي الباراشوت لكي تبدأوا في الهبوط الذي تكون مدته 5 دقائق يمكنك خلالهم أن تتخلص من كل أمور الحياة المزعجة وتعيش في عالمك الخاص جدا.


المسار الانزلاقي ( أكس لاين  )

يمكنك القيام بتجربة فريدة من نوعها من خلال الاستمتاع بزيب لاين (أكس لاين) في منطقة دبي مارينا، حيث تستطيع أن تمر وسط ناطحات السحاب الشاهقة وتشاهد المشاهد الرائعة أثناء الهبوط عند الوصول إلى مرسى دبي، طول المسار الانزلاقي يبلغ كيلومتر واحد بسرعة تصل إلى 80 كيلومترً في الساعة.


القيادة على الكثبان الرملية

حاول ألا تفوت فرصة الاستمتاع بالصحراء وأنت في دبي، فهناك العديد من المغامرات والأنشطة التي يمكنك القيام بها، فيمكنك القيام بمغامرة غير تقليدية وقيادة سيارة دفع رباعي على الكثبان الرملية المنتشرة في صحراء دبي الرائعة ويمكنك التزلج عليها أيضا،  كما يمكنك القيام برحلة سفاري صباحية أو مسائية – حسبما تفضل – ولاقتراب أكثر من  حياة البدو والجلوس معهم في خيام وسط الصحراء، ومشاهدة الصقور التي تعتبر من أكثر ما يميز صحراء دبي.


قيادة سيارات السباق

ربما وأنت تشاهد سباقات سيارات على شاشات التلفاز أحببت أن تشعر بما يشعر به أبطال تلك السباقات وتستمتع بهذه التجربة، في دبي بمنطقة موتور سيتي يمكنك القيام بهذا، اختار سيارة السباق التي ترغب في قيادتها وانطلق... فهناك حلبة ومضمار احترافي وسيتم تزويدك بكافة معدات السباق لتعيش التجربة بأكملها وكأنك متسابق بالفعل.

السباحة مع أسماك القرش  

تجربة قد لا يقدر على القيام بها الكثيرين، لكن كلما كنت محب للمغامرة أكثر كلما شعرت أنك من الممكن أن تفعل ذلك بل وتستمتع به أيضا... فالسباحة مع أسماك القرش هي مغامرة غير تقليدية بالمرة، لكنك لم تسبح معهم فقط بل يمكنك إطعامهم أيضا فهم على بُعد سنتيمتر واحد فقط منك، ولكن لا تقلق بالتأكيد لإنك ستعيش هذه التجربة وأنت داخل قفص حديدي محكم لكي تكون في أمان تام.

وأخيرا نأمل أن تكون اكتشفت معنا بعض ما ستقوم به في رحلتك القادمة إلى مدينة المغامرات دبي.


كيف تقوم بزيارة أسطورية لليونان؟

تعتبر اليونان من أكثر الدول جذبا للسياح، وذلك بسبب موقعها المتميز وإطلالتها الساحرة على ساحل البحر المتوسط وبحر إيجة،  ولكونها دولة ذات حضارة عريقة أيضا، كما أنها تعد من الدول السياحية – الأقل تكلفة – على مستوى العالم.

فإن كنت من محبي البحر والطبيعة والجزر والمناظر الخلابة أو إن كنت من محبي التاريخ والأنشطة الثقافية أو إن كنت من هواة اكتشاف الشعوب والتعرف على ثقافتهم ونمط حياتهم، فستجد كل هذا في اليونان.

لذلك فسنتناول أهم المعالم التي ينبغي أن تحرص على زيارتها إذا كنت ترغب في زيارة أسطورية لليونان...

زيارة أثينا

أثينا هي عاصمة اليونان، وهي من أقدم المدن وأعرقها، لذلك استعد لزيارة ثقافية تاريخية متميزة، ابدأ يومك بزيارة أشهر معالمها (أكروبوليس)، وهو عبارة عن معبد وقلعة مرتفعة فوق تلة صخرية كبيرة، يضم (أكروبوليس) 3 معابد تعود للقرن الخامس قبل الميلاد، لا تنسى أيضا زيارة متحف (الأكروبول) والذي يتواجد أسفل قمة هضبة الأكروبوليس ويضم مجموعة من الآثار اليونانية القديمة.

زيارة جزيرة سانتوريني

تتكون اليونان من 2000 جزيرة، تعد جزيرة سانتوريني من أشهر الوجهات السياحية في العالم التي تجذب العديد من السياح نظرا لشواطئها الخلابة ومياهها الفيروزية ومبانيها ذات الطابع المميز، ويرى الكثيرون أنها من أكثر الأماكن التي يكون مشهد الغروب فيها غاية في الجمال، فحاول أن لا تدع رؤية الغروب على البحر تفوتك، والتقط الصور التذكارية لتحتفظ بتلك الذكرى الرائعة، واحرص على زيارة الشاطئ الأحمر ذو الصخور البركانية الحمراء والمياه الصافية.

زيارة جزيرة ميكونوس

جزيرة ميكونوس أيضا من أجمل وأشهر جزر اليونان، فهي تشتهر بمعالمها التاريخية القديمة ومطاعم المأكولات البحرية المميزة والحفلات والعروض الموسيقية ليلا ونهارا، لذلك أثناء تواجدك في ميكونوس احرص على زيارة طواحين الهواء (كاتو ميلي، )، ويمكنك أيضا أن تزور (ليتل فينيسيا) أي فينيسيا المصغرة التي تتميز بالهدوء والمباني البيضاء الجميلة.

زيارة مدينة أولمبيا

بزيارة هذه المدينة ومواقعها الأثرية التي تبقت بعد أن تم تدمير معظمها قديما فإنك ستعود  إلى قرون مضت، فهذه المدينة كانت هي المدينة الرياضية القديمة للأمبراطورية وكانت تقام فيها دورة الألعاب الأولمبية، حيث أقيمت بها أول دورة ألعاب أولمبية في العالم، سوف تجد بها آثار القاعة الرياضية التي تعود للقرن الثاني قبل الميلاد، أيضا ستجد أعمدة (البالايسترا) أو مدرسة المصارعة القديمة.


زيارة دلفي

دلفي هي من أهم الوجهات السياحية والمواقع الأثرية في اليونان، وتضعها اليونسكو على قائمة التراث العالمي، حيث يوجد بها معبد أبولو الشهير، كما تضم أيضا المسرح القديم الذي يعود تاريخه إلى القرن الرابع قبل الميلاد، وأيضا الملعب القديم الذي يعود بناءه للقرن الخامس قبل الميلاد.

أيضا حاول أن تقوم بزيارة الريف اليوناني ذو الطبيعة الجميلة والحقول الخلابة، تجول وسط الخضرة الرائعة واستمتع بالهواء النقي، وتحدث مع الشعب اليوناني المضياف.

أيضا لا تفوت تجربة الوجبة اليونانية الشعبية الشهيرة (السوفلاكي)، واغتنم الفرصة أثناء زيارتك واشتري زيت الزيتون اليوناني المميز الذي يعتبر من أشهر ما تتميز به اليونان.

تمنياتنا بزيارة أسطورية ممتعة لك في اليونان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق