المكسيك وكندا من أروع الوجهات السياحية في العالم

  10 اسباب ستجعلك تفكر في زيارة كندا

إذا لم تكن تفكر بالفعل في كندا لقضاء إجازتك القادمة ، فمن المؤكد أنك تفكر في ذلك الآن. لماذا ا؟ بغض النظر عما تبحث عنه عند التخطيط للسفر ، فكندا وجهة سياحية من الدرجة الاولى. هل تريد مغامرة في الهواء الطلق؟ هذا متوفر في كندا. الغذاء والفن والثقافة؟ هناك الكثير من هذا أيضًا. بالإضافة إلى كل هذا ، هناك طبيعة خلابة ومدن نابضة بالحياة وسكان محليون ودودون .


مدن كندية عالمية

من سكان تورنتو المتنوعين والمتعددي الثقافات إلى مونتريال المتأثرة بالفرنسية ومدينة كيبيك إلى شمال غرب المحيط الهادئ في جنة فانكوفر ، يوجد في كندا بعض المدن الرائعة. لتجربة الثقافة البحرية على طول المحيط الأطلسي ، قم بزيارة هاليفاكس او نوفا سكوشا. ستجد نفسك في المجتمع البريطاني ، جرب مدينة فيكتوريا ،ستجد نفسك في كولومبيا البريطانية ، لتشعر وكأنك في الغرب المتوحش ، توجه إلى كالجاري او ألبرتا.


كندا غير مكلفة

الدولار الكندي (يُشار إليه أحيانًا باسم "اللوني" بسبب العملة المعدنية التي يبلغ ثمنها دولارًا واحدًا) تساوي دائمًا أقل من الدولار الأمريكي ، لذلك تكون الأشياء أرخص هنا بشكل عام. إذن في رحلة لن تسبب لك الافلاس.


مهرجانات كندا فائقة المرح

يعرف الكنديون حقًا كيف يتم الاحتفال. يوجد في البلاد العديد من المهرجانات التي يصعب مواكبتها ، ولكن الأمر يستحق الاطلاع على بعض منها ، مثل مهرجان مونتريال للجاز ، ومهرجانات Luminato في تورنتو ، ومهرجان التوليب في أوتاوا وكالغاري ستامبيد. هناك بعض الاحتفالات الأقل شهرة ولكنها ليست أقل روعة مثل 5X في فانكوفر ، ومهرجان إدمونتون الدولي فرينج ، وباي سانت ماري في نوفا سكوشا.


الثقافة الفرنسية دون الذهاب إلى فرنسا

استقر الفرنسيون في كيبيك في القرن السابع عشر واحتفظت بتراثها الفرنسي. في الواقع ، يعد الذهاب إلى مونتريال أو مدينة كيبيك أو ريف كيبيك شيئا رائعا لتذوق فرنسا دون الحاجة إلى السفر بالطائرة. سترى الهندسة المعمارية القوطية وثقافة المقاهي الفريدة. وبالطبع ستتاح لك الفرصة للتحدث والاستماع إلى الفرنسية. اللغات الرسمية لكندا هي الفرنسية والإنجليزية.


حدائق كندا الوطنية الخلابة

كندا وجهة شهيرة لمحبي الطبيعة. يحتفل نظام الحدائق الوطنية الشامل بالعجائب الطبيعية في البلاد. هناك من المتنزهات الشهيرة مثل بانف وجاسبر في ألبرتا وباسيفيك ريم ويوهو في كولومبيا البريطانية ومرتفعات كيب بريتون في نوفا سكوتيا إلى الجواهر الأقل شهرة مثل Riding Mountain في مانيتوبا و Ivvavik في Yukon و Gros Morne في Newfoundland ، تشمل الحدائق جبال الثلج والمضايق العميقة والجزر الخصبة والأنهار الجليدية الضخمة والبحيرات الزرقاء والغابات المطيرة والشلالات المتدفقة.


شاهد الأضواء الشمالية في كندا

على الرغم من وجود عدد قليل من الأماكن في شمال الولايات المتحدة حيث يمكنك اكتشاف الشفق القطبي ، فإن كندا هي أقرب مكان لرؤيتها بشكل روتيني. من الممكن رؤية الأضواء (تقريبًا) في أي مكان في كندا خلال جميع الفصول الأربعة ، ولكن النصف الشمالي من البلاد هو المكان الأكثر نشاطًا في معظم الأوقات. تعد الأقاليم الشمالية الغربية ومانيتوبا ويوكون ونونافوت ونيوفاوندلاند ولابرادور أفضل الماكن لمشاهدة الشفق القطبي

 

قم بزيارة متاحف كندا

هذا العام ، تحتفل مانيتوبا بالذكرى السنوية الـ 150 لتأسيسها ، وفي وينيبيغ ، مانيتوبا ، تم افتتاح مركز إنويت للفنون. يوجد أيضًا في وينيبيغ المتحف الكندي لحقوق الإنسان ، وهو المتحف الوحيد في العالم المخصص لحقوق الإنسان.


تذوق المأكولات الكندية

نعم ، نعلم جميعًا عن البوتين وشراب القيقب ، ولكن هناك أيضًا فطائر الزبدة ، وألواح نانايمو ، والخبز على طراز مونتريال ، وخبز البانوك ، وتوت ساسكاتون ، واللحوم المدخنة ، ومحار جزيرة الأمير إدوارد وكوكتيل قيصر - كل هاته الاطباق تنتظرك لتذوقها.


شاهد حيوانات كندا المذهلة

كندا هي وجهة رائعة لمحبي الحيوانات ومراقبي الحياة البرية. توجد الدببة القطبية في الشمال ، والدببة القطبية ، الموظ ، البيسون ، القرون ، الوشق وأسود الجبال.

 

التسوق في كندا - من خيوط المصممين إلى متاجر الهيبستر

من الواضح أن التسوق لا يتعلق فقط بالشراء والمساومة ، ولكنه يتعلق أيضًا بالتجربة الرائعة أثناء تعقب بعض المحلات الممتازة. تمتلك كندا بعضًا من أعظم الأماكن للتسوق ، بدءًا من البوتيكات الرائعة إلى أحد أكبر مراكز التسوق الضخمة في العالم. هذا يجعل التسوق في كندا تجربة لا بد منها.


الميكسيك من أروع الوجهات السياحية في العالم

مع الشواطئ الرائعة والآثار القديمة والثقافة المغرية والمدن الديناميكية المليئة بالعمارة الاستعمارية والمأكولات الشهية التي تسيل اللعاب ، تعد المكسيك حقًا كنزًا استوائيًا دفينًا. إليك اختيارنا المكون من 11 سببًا من أفضل الأسباب التي ستجعلك تفكر في السفر نحو المكسيك.


1. أطلال المايا الصوفية

يمكنك العثور على بعض بقايا حضارة المايا الرائعة في المكسيك. كان المايا القدماء متقدمين بشكل مذهل على عصرهم عندما يتعلق الأمر ببناء المعابد المهيبة ، فضلاً عن النظم الزراعية ذات التفكير المتقدم والبنى التحتية المتقدمة. ربما تكون أطلال تشيتشن إيتزا هي الأكثر شهرة في كل المكسيك حيث يقال إنها تعكس الحضارة عندما كانت في ذروتها. هذا هو المكان الذي يمكنك أن تجد فيه هرم كوكولكان المشهور عالميًا. يمكن العثور على أطلال المايا الرائعة الأخرى في أوكسمال وبالينكو وكوبا وتولوم.


2. شواطئ غير حقيقية

المكسيك هي دولة شاسعة ذات ساحل واسع وجذاب. تمتد شواطئ هذا البلد الواقع في أمريكا الشمالية ، التي يبلغ إجمالي مساحتها حوالي 10000 كيلومتر ، على طول أربعة مسطحات مائية رئيسية. المحيط الهادئ ، وخليج كاليفورنيا ، وخليج المكسيك ، وأخيراً مياه البحر الكاريبي المعتدلة والصافية. نظرًا لأن العديد من المسافرين يغامرون هناك بحثًا عن الرمال وركوب الأمواج ، فيمكنك الاستمتاع بالشواطئ الميكسيكة الخلابة.


المأكولات في الميكسيك ليست من هذا العالم

غني عن القول أن الطعام المكسيكي لذيذ للغاية. و إذا كنت لا توافق ، فمن الرهان الآمن أن رحلة إلى مكسيكو سيتي ستغير رأيك. هناك ، تسود ثقافة طعام الشارع ، وتقدم الأطباق الحارة والنابضة بالحياة للجماهير على أساس يومي. تعد سندويشات التاكو الشهية والتاماليس والانتشلادا - المتوفرة في العديد من مطاعم التاكو المحلية - من بين الخيارات الأكثر شعبية.


اعمال فنية لا تقاوم

المشهد الفني في المكسيك هو مزيج من الأعمال الكلاسيكية والفنون الشعبية الحديثة. تنتشر الجداريات اللامعة في جميع أنحاء البلاد ، مما يعكس الثقافة ويحكي قصص الناس. الرسامين مثل دييغو ريفيرا وخوسيه كليمنتي أوروزكو وديفيد ألفارو سيكيروس من بين أقوى المؤثرين فيما يتعلق برسامي الجداريات المكسيكيين. لتجربة الأعمال التقليدية من الرسامين المشهورين مثل جيراردو موريللو ودييجو ريفيرا ، فإن الزيارات إلى Museo Nacional de Arte: MUNAL و Palacio Nacional في مكسيكو سيتي أمر لا بد منه. وعندما يتعلق الأمر بفنون الأداء ، لا ينبغي تفويت Palacio de Bellas Artes. يعتبر المظهر الخارجي الكبير للرخام للمبنى مذهلاً مثل العروض الحية التي يمكن رؤيتها في الداخل.


5. الجبال والبراكين في المكسيك

قليل من المشاهد المكسيكية مغرية مثل بركان بوبوكاتيبتل المهيب في بويبلا. يُعرف هذا الجبل الرائع باسم El Popo ، وهو أحد انتصارات الطبيعة الأم ، يبلغ ارتفاع قممها المغطاة بالثلوج 5426 مترًا . تعد المكسيك أيضًا موطنًا للعديد من الجبال المفتوحة للتنزه - جبال سييرا مادري ، التي تتكون من نطاقات أصغر حجمًا ، هي وجهة شهيرة للمسافرين الذين يتطلعون إلى استكشاف الجانب الوعر من المكسيك.


 الحياة البحرية في المكسيك


يستضيف هذا الجزء من العالم بعض المخلوقات البحرية الرائعة. حيث تهاجر الحيتان الرمادية إلى المياه الدافئة الضحلة قبالة ساحل باجا خلال شتاء ألاسكا الذي لا يرحم. من ديسمبر إلى يونيو ، يمكن للزوار مشاهدة هذه المخلوقات الجميلة وهي تقفز من الماء بطريقة مثيرة.


7. الكنوز المعمارية في المكسيك

تقع بعض أفضل الهندسات المعمارية في العالم في المكسيك. في شبه جزيرة يوكاتان ، تكثر المباني القديمة ، بما في ذلك الهياكل المحفوظة جيدًا في موقع المايا الأثري في أوكسمال. كما يتم تبجيل بعضها باعتبارها جواهر معمارية ثمينة. إن هرم الساحر مثال جيد. عودة إلى الحياة القديمة في زمن آخر. في بلدة تاكسكو الرائعة ، جنوب مكسيكو سيتي ، تظهر الأعمال الفنية التي تعود إلى الحقبة الاستعمارية داخل كنيسة سانتا بريسكا دي تاكسكو ذات البرجين التوأمين - وهو مبنى مصمم بشكل متقن لا يقل عن كونه مذهلاً.


8. مكسيكو سيتي

هناك سبب يجعل مكسيكو سيتي وجهة شهيرة - إنها بسهولة أكثر الأماكن حيوية وثقافة في كل المكسيك. إنها مركز المشهد الفني المكسيكي ، وهي موطن لبعض أفضل المطاعم والنوادي الليلية في البلاد ، ومليئة بالأحياء الساحرة. لا يمكنك مغادرة المدينة دون التجول في Centro Histórico (المركز التاريخي) ، حيث ستجد Torre Latinoamericana - أول ناطحة سحاب في المكسيك. هذه المنطقة هي أيضًا موطن zócalo ، موطن إمبراطورية الأزتك. يجب عليك ايضا أن تقوم بزيارة حدائق Xochimilco العائمة الشهيرة والمتحف الوطني للأنثروبولوجيا.


9. ثقافة المصارعة في المكسيك

المكسيك هي كل شيء عن المصارعة. في منطقة Arena México بالعاصمة ، يتم استضافة عرض شهير للغاية يُعرف باسم La Lucha Libre كل ثلاثاء وجمعة. عادة ما يكون هناك جانبان: الأشرار (لوس رودوس) والأخيار (لوس تيكنيكوس). بغض النظر عمن ستشجع ، يمكنك طلب بعض الوجبات الخفيفة والشهية لتستمتع بكلا الشيئين الاكل والاستمتاع بمشاهدة نحوم المصارعة. و ستجد كثيرا من الباعة مجتمعين في الخارج لبيع أقنعة جميع نجوم المصارعة.


10. المشاهد الموسيقية في الميكسيك

على الرغم من أن الأندية في المكسيك تميل إلى القيام بجولات دولية ، سواء باللغة الإسبانية أو الإنجليزية ، فإن الموسيقى التقليدية للبلاد متنوعة ورائعة ولا ينبغي عليك إغفالها. من مجموعات المارياتشي الرمزية ، إلى الفرق الموسيقية ، تعد الموسيقى المكسيكية حية و أكثر تنوعًا بكثير مما يمنحها الناس في كثير من الأحيان ، وغالبًا ما تكون أفضل بكثير من أغاني جاستن بيبر التي تسرق العناوين الرئيسية من أغاني الريجيتون.

 

11. الناس في الميكسيك مرحبون وودودون

إذا كان هناك شيء واحد يتفق عليه الجميع بشأن المكسيك ، فهو أن السكان المحليين دافئون ومرحبون ومستعدون دائمًا للمساعدة ، سواء كنت بحاجة إلى توجيهات أو نصائح حول أي كشك لتناول الطعام في الشارع. حتى إذا كنت لا تتحدث الإسبانية ، فسوف تدرك قريبًا أن المكسيكيين سيبذلون قصارى جهدهم لإعطائك المعلومات التي تبحث عنها ، حتى عندما يعني ذلك مرافقتك إلى مكتب سياحي أو الاتصال بأحد للحصول على المشورة بشأن خطوط الحافلات. لذلك ، لا تصدق كل ما تخبرك به الصحافة الشعبية عن "أبناء الوطن السيئين" في المكسيك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق