السياحة في سويسرا و تُركيا (أجمل الأماكن الموجودة بهما)

     وجهتنا الیوم هي سويسرا وأجمل الأماكن السياحية التي عليك زيارتها بها لتجربة سیاحة لاتنسى، فسویسرا جنة أوروبية تجتمع فیها الأصالة و الهدوء وطبیعة الریف الخلابة مع عصرنة المدن ، ومع قمم جبالها الشاهقة و بحیراتها الفیروزیة ،وهضابها الخضراء، لاتكاد تغمض عینیك على جمال مكان حتى تفتحهما على مكان أجمل.

      أكید أنك تود معرفة المزید عن هذا البلد المدهش، قبل استكشاف أجمل الأماكن السياحية فيه.

سویسرا البلد:

       سویسرا أو switzerland  دولة اتحادیة في أوروبا الوسطى ، على الحدود مع النمسا وألمانیا ، وإیطالیا ولیختنشتاین ، وهي أكبر قلیلا من هولندا مساحة، لم ينص الدستورعلى وجود عاصمة للبلاد فبرن هي عاصمة إداریة بحكم الواقع.

      أكثر ما ستراه هنا هو الجبال المرتفعة إذ تغطي جبال الألب ذات القمم الثلجیة الأبدیة 60 بالمئة

من سطحها "يمكنك أخذ صور مع الثلوج في أي وقت من السنة"،  أما الهضبة السویسریة (میتلاند)  فتشكل ثلاثین بالمائة المتبقیة من البلاد.

      وكأجمل الأماكن السياحية ستستمتع بمشاهدة أنهارها الجلیدیة في كل مكان، وأكبرها نهر جروس ألیتش الجلیدي بمساحة115 كیلومتر مربع، ومن بين المشاهد التي ستذهلك هي شلالاتها الساحرة وهي أكثر من 1000 شلال و بحیراتها التي تصل إلى حوالي 1600 بحیرة.

      أما عن اللغة التى یتكلم بها السویسریون فتوجد أربع لغات رئیسیة: الألمانیة، الفرنسیة،الإیطالیة والرائیتورومانیة، و یتحدث معظم السویسریین الناطقین بالألمانیة أیضا لغة Schwyzerdtsch . "حسنا لا تقلق یمكنك التحدث بالإنجلیزیة لأن 90 بالمئة من السكان یجیدونها".

 

أجمل الأماكن السیاحیة في سویسرا :

ماترهورن :

      قمة سویسرا المدببة وواحدة من أعلى جبال الألب على الحدود مع إیطالیا ، یأتي الآلاف من المتسلقین إلى هنا كل صیف، و یمكنك ممارسة العدید من الأنشطة بها كالسباحة والتنس و المشي لمسافات طویلة وركوب الدراجات والتسلق أوالتزلج على الجلید في الصیف.

     وستجد عند سفح هذه القمة قریة زیرمات الساحرة ، وهي من أفضل المنتجعات في العالم.

یونغفروجوتس :

     قمة أوروبا وهنا یمكنك القیام برحلة في بیرنیز أوبرلاند الجمیلة عبرالقطار إلیها، وتستمتع بمشاهدة

أطول الأنهار الجلیدیة في أوروبا،ويوجد بها جونجفروجوتش وهو موقع التراث العالمي للیونسكو.

      و یمكنك ممارسة ریاضة المشي عبر مسارات المشي الشهیرة بها، أو ركوب الجندول والتلفریك للوصول إلى مناظر خلابة فوق وادي لوتربرونین .

 

قریة Grindelwald:

     قریة جلیدیة في منطقة Jungfrau  مما یجعلها قاعدة رائعة للمغامرات في الجبال المحیطة،

تقع عند قاعدة الجبال المغطاة بالثلوج وهي واحدة من أقدم وأشهر المنتجعات في سویسرا.

و یقع بین هذه الجبال اثنین من الأنهار الجلیدیة المتلألئة في جریندلفالد.

 

إنترلاكن :

     وتعني الأرض المضاءة بین البحیرات،وهنا يمكنك الاسترخاء في أشهر منتجعات العطلات الصیفیة في سویسرا، وتحیط حدائق الزهور والفنادق والمقاهي بشارع Höheweg الرئیسي.

    وتوفر القمم الشاهقة لبرج Eiger و Mönch و Jungfrau فوق المدینة فرصا ممتازة

للمغامرین لتسلقها، وأهم المعالم السیاحیة بها حدیقة هوهمتي الیابانیة .

 

لوسیرن:

     أفضل مكان ستزوره على الإطلاق، تخیل بحیرة زرقاء متلألئة محاطة بالجبال ، ومدینة

قدیمة خالیة من السیارات من القرون الوسطى ، وجسور ومتنزهات على الواجهة البحریة ،

ومباني تاریخیة مزخرفة بالجداریات، أليس أمرا ساحرا.

     وإن كنت من هواة التاریخ فعلیك بزیارة متحف النقل السویسري و مشاهدة معروضات حول جمیع أشكال النقل .

 

بحیرة جنیف:

    أكبر بحیرة في أوروبا ، على الحدود السویسریة / الفرنسیة ، وواحدة من أجمل الأماكن هنا توجد على شواطئ بعض أشهرمدن سویسرا، بین قمم جمیلة مغطاة بالثلوج عند النقطة التي یتدفق فیها نهر الرون إلى بحیرة جنیف.

 

زیورخ:

    أكبر مدینة في سویسرا وهي نقطة انطلاق رئیسیة للمسافرین، تقع في الطرف الشمالي الغربي من بحیرة زیورخ، و يوجد بها Zürich Kunsthaus وهو متحف الفنون الجمیلة ، وكذا متحف

Rietberg الذي یركز على الفن غیر الأوروبي مع العدید من الأعمال من الصین والهند وأفریقیا

     أما إن كنت في رحلة عائلیة فعليك بالذهاب إلى حدیقة الحیوان الرائعة بزیورخ

 

شلالات الراین:

    وهي أكبر الشلالات في أوروبا الوسطى، وأنصحك بزیارتها شهري جويلية و أوت، عندما یذوب الثلج ویتضخم حجمها لتنتشرعلى حافة ارتفاعها 21 متًرا من الحجر الجیري الجوراسي.

 

     یمكننا القول أن سویسرا بلد صغیر مساحة لكنه يضم الكثير من الأماكن الرائعة التي یزورها السواح یومیا ، حتى أنك ستحتارأين ستتجه في المرة القادمة.


وجهتك السياحية القادمة تُركيا وتحديدًا اسطنبول

تُركيا الساحرة من أجمل دُول العالم وهي وجهة سياحية مُناسبة في كافة فصول السنة وتُعدّ من الدول المتميزة جدًا بسبب جمالها الساحر وطبيعتها الخلابة بالإضافة إلى تمتّعها بالخدمات الكثيرة والبنية التحتية وشبكات المواصلات المتطوّرة التي تُسهّل على الزوار الاستمتاع في رحلتهم.

وأول مدينة يقصدها السُياح عادةً اسطنبول المدينة الأهم للسياحة  لما تحويه من أماكن أثرية وتاريخية ومجمعاتها العصرية مثل مسجد السلطان أحمد المعروف بالجامع الأزرق، برج الفتاة، مسجد آيا صوفي، وميدان تقسيم.

 عند زيارتك  لاسطنبول  وفي أول يوم لك فيها يمكنك القيام بزيارة إلى جامع السلطان أحمد أحد أشهر مساجد المدينة وأكثرها زيارة من قبل السائحين لروعته وجماله الجذاب وللمسجد خمس قباب رئيسية، ست مآذن، وثمان قباب صغيرة ويتميز الجامع بآثار بصمات الفن المعماري البيزنطي والعثماني وموقعه المطل على بحر مرمرة ، أما الموقع الثاني فهو البازار الكبير عبارة عن متاهة سياحية عجيبة وغاية في الروعة للتسوق بين أكثر من 61 شارعاً و 5000 من المحال التجارية المختلفة والمتنوعة ومن الممكن أن تعود بالكثير من الهدايا التذكارية ومُشتريات رائعة.

في اليوم الثاني من الممكن أن تتجول في جولة بحرية في مضيق البوسفور أحد الممرّات البحريّة الدوليّة، معروفٌ باسم بوغاز البحر الأسود وسُمي بمضيق اسطنبول لإشرافه على مدينة اسطنبول صباحاً يمكن عبور المضيق مع وجبة من الإفطار ومشاهدة طيور  النورس البحر والغابات والمسطحات الخضراء الجميلة بعد ذلك يمكنك القيام بزيارة برج الفتاة وهو برج صغير على جزيرة صغيرة عند المدخل الجنوبي لمضيق البوسفور ويرجع تاريخهُ إلى عهد الدولة البيزنطية ويضُم البرج مطعمًا في الطابق الأول  وكافتيريا في الطابق الأخير. 
أما في اليوم الثالث لزيارة قلب إسطنبول، ميدان تقسيم الذي يعتبر مركز تسوق مُهم و مركز تجمع لمختلف الخدمات السياحية، الى جانب كونه عقدة مواصلات مهمة في القسم الأوروبي لاسطنبول، إضافة إلى كونه قبلة للسياح من مختلف بقاع المعمورة وهو مكان شعبي للسياح والسكان الأصليين في اسطنبول  ويتكون من شارع تسوق طويل للمشاة ويضم عدد هائل من الفنادق والمطاعم والمتاجر والمقاهي ويًقام فيه الكثير من الاحتفالات العامة مثل الحفلات الموسيقية واحتفالات رأس السنة. 
اليوم الرابع والأخير  إلى واحة من السلام والهدوء إلى  جزر الأمراء هي سلسلة من تسع جزر صغيرة في بحر مرمرة وهي وجهة شعبية للسائحين والسكان المحليين على حد سواء ممن يعتبرونها وجهة مثالية للاسترخاء، ومن هذه الجزر التسع ويمكنك السير على الأقدام وركوب الخيل في غابات الصنوبر و رؤية البيوت الخشبية الجميلة ورغم أن الجزر تتمتع بمناظر طبيعية جميلة، وهو ما يجعلها مقصداً للسياح، إلاّ أن هناك سبباً إضافياً يجعلها مقصداً لهم وهو أن التنقل فيها يكون بالعربات التي تجرها الخيول، أو بالدرجات الهوائية، أو بالدرجات النارية الصغيرة.
وبهذا تكون قد حصلت على أجمل رحلة سياحية حافلة بالاستماع.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق