أفضل التي لابد أن تزورها إن كنت تفكر في السياحة


-              فرنسا:

ولا عجب من كونها أولى الدول الأكثر إبهارا لسُيّاحها، فقد بلغ عدد زائريها السنوي 87 مليون سائح، وهو ما يجعلها أول الجول الرائدة في مجال السياحة.

ومما ساعد على ذلك كونها تضم عددا من الأماكن الجاذبة للسياحة من جميع أنحاء العالم، كبرج إيفل ومنتجعات التزلج و الشواطئ والقرى المدن ذات الطابع الفرنسي المُبهر، وباريس التي تعد أحد أبرز الوجهات السياحية عالمية، وكذلك الحدائق والمنتزهات الرائعة، وجدير بالذكر وجود 43 موقع تراثي تابع لمنظمة اليونسكو في فرنسا، وهي أنسب الدول لك ما إن أردت السفر بمفردك أو مع أصدقائك.

-              إسبانيا:


ويبلغ عدد سياحها السنوي 82 مليون تقريباً، لتحتل بذلك المرتبة الثانية لأكثر الوجهات السياحية الجاذبة حول العالم، وتضم إسبانيا عدداً من المدن السياحية الساحرة مثل مدريد وبرشلونة و قرطبة، كما يقع على أرضها كثير من المعالم المميزة التي يرتادها الزائرين مثل قصر الحمراء والقصر الملكي، وجزر البليار والكناري، ولهذه البلد سحر خاص وفريد إذ تضم عديد من المعالم بمختلف أنواعها مما ساعد على جذب السياح بمختلف ثقافاتهم.

-              الولايات المتحدة الأمريكية:

احتلت الولايات المتحدة الأمريكية المرتبة الثانية فيما قبل، إلا أنها الآن تعتبر الثالثة عالميا بعدد 77 مليون زائر سنوياً، وعلى الرغم من كونها الثالثة عالمياً إلا أنها تحقق دخل كبير من السياحة أكثر من الدول التي تسبقها، ولم يقتصر انتقال البشر إليها على مجرد السياحة وإنما يهاجر لها أعدادا ضخمة من مختلف دول العالم، فهي تجمع بين ثقافات عديدة لهذا السبب.

هي الثالثة عالميا أيضا من حيث المساحة، وتضم مدناً سياحية شهيرة مثل نيويورك ولاس فيغاس وغيرهما، ويقع على أرضها العديد من الوجهات والمعالم السياحية التي لطالما قصدها الزائرين من كل أنحاء العالم.

-              الصين:

هي أكبر دول العالم، وتعتبر مركزاً عالميا لتبادل الثقافات والتجارة العالمية، وهي من أبرز الوجهات السياحية الشهيرة في العالم.

تضم معالم ومواقع ثقافية و تاريخية هامة، مثل سور الصين العظيم وشلال هوانجوشو وجبال فيفر المقدسة  وكهوف موقاو وجيش تيراكوتا الطيني والجبل الاصفر وغيرها، كما تتنوع فيها حالات الطقس نظرا لكبر مساحتها، مما يجعلها مناسبة للجميع، يتوقع الكثير وصول الصين للمركز الأول عالمياً في عدد الزائرين لغرض السياحه قريباً.

-              إيطاليا:

هي الخيار المفضل للسياحة لدى العديد من البشر، إذ بلغ عددهم 58 مليون سنويا، فهي وجهتك السياحية الأفضل على الاطلاق ما لو كنت مهتما بالتراث التاريخي والمواقع الأثرية إذ تضم 50 موقعاً للتراث العالمي، أو تفضل زيارة سواحل ممتدة بمناخ معتدل، وأنواع طعام مميزة.

بل لا يكفيك زيارة واحدة لتستمتع بالمعالم الإيطالية، ومدنها الساحرة مثل روما وفلورنسا، فهي من أجمل دول العالم إن لم تكن أجملهم على الاطلاق.

 

إيطاليا .. وجهتك السياحية الأولي

 

ليست ككل بلاد العالم، إيطاليا لا تخاطب بجمالها إلا الروح، آخذةً بها إلى عالم الخيال كأنها من كوكب آخر، في إيطاليا يمتزج البشر مع الحجر ليتجسد جمال الماضي وعبقه، هي أرض الرومانسية وقبلة العاشقين ووجهتهم، وهي ساحرة الروح والعين، بجمالها ومن لم يذهب إليها لم يرى جنة الله على الأرض، لا يكفيها كلمات ولا تصفها سطور، صافية الجو، وعَزبة الروح.

 

تبلغ مساحتها أكبر من 300 كيلو متر مربع، يتميز سكانها بتعدد ثقافاتهم إلا أن الأغلبية إيطاليين، وتجمع في جغرافيتها بين التاريخ والحداثة، وبين الطبيعة والفن، فهي وجهتك إن كنت تبحث عن أرض اعتبرت هي موطن الجمال، وهناك العديد من المدن الشهيرة مثل:

 

- روما: سماها الرومان بـ "المدينة الخالدة"، لاعتقادهم بأنها ستظل باقية مهما حدث في العالم، في وسطها أثاراً تاريخيةً عديدة تستطيع أن تأثر نفسك وتأخذ روحك لتسافر بها إلى عبق الماضي، كما تعتبر روما ثالث أكثر المدن الأوروبية زيارة، لمعالمها الأثرية والمواقع الأثرية الواقعة بها ومطبخها الشهير والغني عن تعريفه.


- ميلانو: 

هي عاصمة الموضة والأناقة، وهي قِبلة العصرية، وحاضنة التاريخ بمتاحفها الأثرية، ما جعلها وجهة سياحية مميزة، إضافة لذلك سهولة التنقل بداخلها والوصول لمعالمها سيرا على الأقدام، وتستطيع زيارتها لو كنت هاربا من صخب الحياة إلى البحيرات الإيطالية التي تقع فيها، ودار الأوبرا، وكاتدرائية دومو دي ميلانو وكنائسها القديمة، إلا أنك لو كنت تخطط أن تسافر إليها يحب أن تنظر في حقيقة أن العديد من الشركات والمحلات تغلق أبوابها في شهر أغسطس لأنه هو الشهر الأكثر سخونة بالبلاد.


- البندقية: 

كانت تعد قديماً مركزا عالمياً للتجارة، إلى أن قل صيتها شيئا فشيء حتى تضاءل، لكنها ظلت محتفظة برونقها المميز، فهي أبرز مدن إيطاليا جمالاً بما تضمه من كنائس ذات طابعاً هندسياً أصيل، ومتاحف أثرية مميزة ومعارض فنية و تاريخية ساحرة وقصور وساحات عديدة، كما تملك أسواقاً شعبية فريدة تعكس مظاهر الزمن البيزنطي والنهضة المعمارية، إضافة إلى الطبيعة الخالدة في جزرها ذات الطبيعة الخلابة، وجزيرة تورسيلو بشوارعها المليئة بالمعالم السياحية، وهي الملاذ الهادئ الأقل ازدحام في مدينة البندقية، بكل هذا وأكثر تجذب البندقية السياح من كل حدب وصوب.


- فلورنسا:

أحد أهم وأجمل المدن الإيطالية، وتحظى بشهرة واسعة بسبب ما تضم من معالم سياحية مميزة، وتجمع بين الأماكن الطبيعية الخلابة والمعالم التاريخية الأصيلة، والمحال التجارية الأنيقة، كما تتضمن عدداً من الساحات الإيطالية الشهيرة، مما أضاف لهذه المدينة جاذبية خاصة استطاعت بها أن تكون وجهة لنحو 5 مليون سائح سنوياً، يقضون بها الوقت الممتع و يزورون معالمها الفريدة كقصر وجسر فيكو القديم، ومعرض أوفيزي، وكاتدرائية سانتا ماريا ديل فيوري، ومتحف جاليريا ديل أكاديميا فلورنسا، وقصر بيتي وغيرها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق