أشياء يجب أن تعرفها قبل السفر إلى الصين و أهمية سياحة الأعمال الصينية

 أشياء يجب أن تعرفها قبل السفر إلى الصين

الصين بلد عظيمة و ذات تاريخ و تراث كبير , لذالك فهي دولة ذات عادات و تقاليد خاصة , بالأضافة إلى أنها دولة قانون , و ذات قانون صارم , فبالتالى هناك بعض الأشياء التي يجب أن تكون على دراية بها قبل سفرك إلى الصين , حتى لا تواجه أية مشاكل في رحلتك و تكون رحلة سعيدة سواء رحلة للعمل أو السياحة . فلذالك في مقالة اليوم سوف نعرض عليكم بعض النصائح حول الأشياء التى يجب أن تعرفها قبل السفر إلى الصين .

أكثر المشاكل التى كانت تواجة السائحين :

من أكثر الأشياء التي كانت مزعجة وواجهت معظم المسافرين فى الصين هو أن الأرقام معظمها في الشوارع مكتوبة باللغة الصينية , لذالك يجب أن يكون على هاتفك دائماً مترجم صيني و من أفضل برامج الترجمة الموصى بها هو برنامج "ترجمة جوجل" .

ثاني المشاكل التى كانت تواجه السائحين في الصين , هم " رجال الدين " , لذالك  لا تنصت إلى الرجال ذوي ملابس الدين , حيث إن أتى إليك من هُم بملابس رجال الدين يسألك الصدقة , لا تنصت إلية و لو للحظة و لا تتردد فى الرحيل و تجاهلة تماماً .

ثالثاً : فتيات الليل , ففي الصين إذا كنت بمفردك ووجدت سيدة قد أتت اليك و قالت

عموماً , إذا ذهبت إلى الصين لا تنصت إلى أي أحد في الشارع و تجنب الحديث مع الناس تماماً , و ستجد نفسك قد قديت وقتاً جميلاً .

بعض النصائح

·         تجنب أعطاء البقشيش : فى الصين البقشيش شئ ليس محبوب على الأطلاق , و حتى و لو رأيت سائحين يتركون بقشيش , لا تفعل مثلهم , لأن البقشيش في الصين شئ سيئ .

·         أنتبة لزجاجات المياة : فعندما تذهب إلى مطعم أو فندق لا تفتح زجاجة المياة و تشرب لأن زجاجات المياة من الممكن فى بعض الفنادق توزع مجانا , و من الممكن أيضاً أن تُوزع بمبلغ غالي جداً فوق ثمنها , و في المطاعم كذالك , لذالك لا تفتح زجاجات المياة قبل معرفة سعرها .

·         مجانية الأطفال : إذا كنت ذاهب  فى الصين بصحبة أسرتك  و معك أبنائك , ففي الصين إذا أخذت وسيلة مواصلات أو دخلت حديقة , فكما نعلم جميعاً في العالم بأجمعه بأن مجانية الأطفال تكون بالسن , لاكن في الصين الوضع يختلف فمجانية الأطفال تكون بنائاً على طولهم .

·         لا تذهب للعلاج بالإبر الصيني : لأن هناك العديد من السائحين حين قواموا بتجربة هذا النوع من العلاج قد سقطوا و أغم عليهم , و منهم من تقيئ و فقد وعية , لذالك نصيحة تجنب العلاج بالأبر الصينية .

·         إذا كنت تريد أي معلومات بخصوص المدينة التى تقييم فيها , و الخريطة الخاصة بها , أو أى معلومات أخرى يمكنك الذهاب إلى المكاتب السياحية المتواجدة بكثرة في المدن , أو في المطار فور نزولك .

·         العملة الرسمية للصين هي اليوان، و يُعادل الدولار حوالي 6.8 يوان صيني , و يمكنك تغييرة بدون أية مشاكل . و دائماً أجعل في جيبك مبالغ قليلة و متنوعة لتسهل عليك الدفع و عدم الأحتياج إلى أخذ الباقي بمعنى أصح دائماً عند شرائك لمنتج جهز المبلغ المطلوب دفعة .

 

كانت هذة بعض النصائح المهمة التي يجب أن تكون على دراية بها قبل ذهابك إلى الصين , و أعلم أنك في شوارع الصين إذا تنقلت دون أن تحتك بأحد ستجد رحلتك ممتعة جداً و ستمر بإذن الله بدون أية مشاكل .

ماهي مميزات و أهمية سياحة الأعمال الصينية

 

     تلعب سياحة الأعمال الصينية والتي تعتبر الأكبر في العالم، دورا كبيرا في النهوض بصناعة سياحة الأعمال العالمية، فرجال الأعمال القادمون إلى المدن الصينية، سواء القريبة من العاصمة بكين أو البعيدة عنها، باتوا يرغبون كذلك في الاستفادة من حجم الرفاهية الموجودة هناك.

     و تشهد سوق سياحة الأعمال الصينية توسعا سريعا، نظرا للميزات العديدة التي يتمتع بها هذا النوع من السياحة، ما يخلق المزيد من الفرص أمام شركات السفر في عموم أرجاء العالم.

     فإذا كنت تريد معرفة المزيد عن سياحة الأعمال في الصين ،وما الذي يميزها و ما مدى أهميتها فتابع معي.

 

ماهي مميزات سياحة الأعمال الصينية ؟ :

 

ماهي مميزات و أهمية سياحة الأعمال الصينية

 

     تلعب سياحة الأعمال الصينية والتي تعتبر الأكبر في العالم، دورا كبيرا في النهوض بصناعة سياحة الأعمال العالمية، فرجال الأعمال القادمون إلى المدن الصينية، سواء القريبة من العاصمة بكين أو البعيدة عنها، باتوا يرغبون كذلك في الاستفادة من حجم الرفاهية الموجودة هناك.

     و تشهد سوق سياحة الأعمال الصينية توسعا سريعا، نظرا للميزات العديدة التي يتمتع بها هذا النوع من السياحة، ما يخلق المزيد من الفرص أمام شركات السفر في عموم أرجاء العالم.

     فإذا كنت تريد معرفة المزيد عن سياحة الأعمال في الصين ،وما الذي يميزها و ما مدى أهميتها فتابع معي.

 

ماهي مميزات سياحة الأعمال الصينية ؟ :

 

سياحة الأعمال الصينية:

 

     سياحة الأعمال بشكل عام ،هي الرحلات السياحية بغرض حضور المعارض والمؤتمرات والاجتماعات أو الاشتراك بها، وذلك بهدف وضعها في إطار محدد يسهل التعامل مع عناصرها وتطويرها وتسويقها.

     وقد اهتمت الكثير من الدول بتنمية تلك الرحلات، من خلال تطوير العناصرالمرتبطة بها مثل تطويرمراكز المعارض والمؤتمرات والفنادق والمطارات ،وتطوير البيئة التنظيمية والإجراءات الحكومية وتطوير القدرات البشرية والتسويق لها

      وقد تفوقت الصين على الولايات المتحدة كأكبر سوق لسياحة الأعمال في العالم وفقا لما ذكره اتحاد سياحة الأعمال العالمي.

      إذ لا تقتصر زيارة الصين التي تسجل أعلى الأرقام في مجال التجارة، على متابعة الجودة في الإنتاج وتقصي أفضل الصفقات؛ فهذه الجمهورية الشعبية الواقعة في شرقي آسيا تعج بالمواقع السياحية التي تستقطب إليها الباحثين عن كل ما هو استثنائي.  

.مميزات سياحة الأعمال الصينيية:

      تعد الصين أكبر دولة مؤهلة في آسيا لاستضافة مؤتمرات ومعارض دولية، بسبب امتلاكها بنية تحتية على أعلى مستوى، من قاعات مجهزة، وطاقة فندقية، ووسائل نقل، بالإضافة إلى الاستقرار الأمني، وهذا هو أساس أي نجاح لسياحة الأعمال.

      أناقة عصرية من “بكين” و”شنغهاي”، إذ تشتهر فنادق الصين بما توليه من معاملة خاصة للضيوف والزوار القادمين إليها من منطقة الشرق الأوسط، وتسعى دوما إلى إقامة الاحتفالات والمناسبات العامة بما يلائم الذوق العربي ويرضي متطلباته.

     الحافز لسياحة الأعمال الصينية لا حصر له ، بدءًا من أماكن بارزة لأصالتها مثل سور الصين العظيم أو المدينة المحرمة إلى مناطق الجذب الأخرى مثل طريق الحرير ففي أي ركن من أركان الصين ، ستجد أماكن يثيراسمها في حد ذاته الغموض أو الغرابة، كالتبت أو شنغهاي أو غوبي أو اليانغتسي أو النهر الأصفر.

     الجذاب الآخر الذي دفع سياحة الأعمال الصينية إلى دائرة الضوء هو العقلية التجارية لهيئاتها الإدارية، ففي العقود القليلة الماضية أصبحت الصين مركزا للأنشطة التجارية، من إنتاج الأدوات المنزلية الصغيرة إلى الآلات الضخمة والروبوتات ، تنتج الصين وتصدر كل شيء إلى بقية العالم.

     و من المعروف أن جمهورية الصين الشعبية وهي أكبر بلد في آسيا، والثالثة من حيث المساحة في العالم بعد روسيا وكندا، تعج مدنها الرئيسية بالمنتجعات الفندقية والشقق المفروشة المبنية على شكل أبراج، هذه الوحدات تتنافس ليس فقط في الشكل والحجم وإنما كذلك بما تقدمه من أفكار مميزة تبهر النزلاء.

     بالإضافة إلى اتساع الإقليم حوالي عشرين مرة من أرض ألمانيا ، مما يسمح بالاعتزاز بمناظر طبيعية رائعة وتنوع مناخي، فمناطق الجذب السياحي في الصين لا تنتهي حيث يجد الناس أماكن غير محدودة لاستكشاف الثقافة والتاريخ ، جمال المنطقة غير عادي وقائمة المناطق الجميلة بشكل طبيعي طويلة جدًا.

    كما أن الاختلافات الغذائية في الصين وأنماط الخدمة بها ،ميزة أخرى لسياحة الأعمال هناك ، ما يخلق فرصة للاستمتاع بمأكولات متنوعة ليس فقط من الصين ولكن أيضا من أجزاء أخرى من العالم.

     أهمية سياحة الأعمال الصينية:

       مما لا شك فيه أن لسياحة الأعمال بشكل عام تأثيرا إيجابيا ملحوظا على القطاع الاقتصادي، وبالنظر إلى حجم السوق الصينية في هذا المجال، فإن الفرص التجارية والاقتصادية لا تحصى، فسياحة الأعمال في الصين تمثل الشكل الرئيسي للسياحة غير الترفيهية.

     و تلعب الفعاليات الاقتصادية والتجارية دورا مهما في تهيئة أرضية صحية بين المستثمرين في مكان واحد، وكذلك تتيح التبادل التجاري وتوافر المعلومات عن الفرص الاستثمارية من ناحية المنافسة والجودة، وغيرها من العوامل التي تساعد على القرارات في مجال التجارتين المحلية والدولية .

     كما تساهم في تنمية وتطوير التجارة في الصين إذ تلعب دورا اقتصاديا وسياسيا مهماً في دعم الاقتصاد المحلي والتعريف بمنتجات وصناعة الدولة والترويج لها، إضافة إلى دورها الكبير في تنمية قطاع السياحة ككل.

      وتقود بشكل مباشر إلى زيادة كبيرة في نسبة النقد الأجنبي في الاقتصاد الصيني، وتزيد من السيولة داخله بخلاف الفوائد الأخرى غير المباشرة على المديين المتوسط والطويل.

     بالإضافة إلى مساهمتها كونها أحد مصادر الدخل، إلى خلق المزيد من الوظائف والأعمال، والمساهمة في ترسيخ مكانة الصين على خارطة المعارض والمؤتمرات الدولية.

     وأخيرا تساهم سياحة الأعمال في الصين على التسويق للبلد كوجهة لاستقطاب الأعمال والاستثمارات والجذب السياحي، ومساعدة الشركات الصينية للتعريف بمنتجاتها القابلة للتصدير، والمنافسة في الأسواق العالمية.

 

     في الختام نلاحظ رواج هذا النوع من السياحة عبرالعالم بشكل كبير، وهو الأمر الذي أدركته الصين جيدا ، وسعت إلى تعزيزه بكل الإمكانات و الوسائل، لخلق فرص استثنائية أمام زوارها من رجال الأعمال، أثناء سفرهم  للأغراض التجارية والمهنية والأغراض المتعلقة بالعمل،الذين يرغبون في المشاركة في الأنشطة السياحية، ليجدوا جميع مميزات سياحة الأعمال هناك..

 

    

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق